TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دريك آند سكل" الإماراتية تشطب 4.18 مليار درهم من مديونتها

"دريك آند سكل" الإماراتية تشطب 4.18 مليار درهم من مديونتها
مقر شركة دريك آند سكل
دريك آند سكل
DSI
-1.82% 0.38 -0.01

مباشر- دبي: أعلنت دريك آند سكل، المدرجة في سوق دبي المالي، اليوم الاثنين، شطب 4.18 مليار درهم من مديونتها بعد إصدار الصكوك إلزامية التحويل إلى أسهم حسب قرار المحكمة وخطة الهيكلة.

وأشارت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي، إلى أنها تمكنت من استكمال كافة متطلبات خطة إعادة الهيكلة، وقد تحقق ذلك بتاريخ قيام الشركة بإصدار الصكوك إلزامية التحويل إلى أسهم لدائني الشركة.

وأوضح الإفصاح أن الشركة استكملت جميع المتطلبات الأخرى المقررة في خطة إعادة الهيكلة المتفق عليها مع الدائنين الماليين والتجاريين والموافق عليها من قبل المحاكم المختصة.

ولفت الإفصاح إلى أنه وبعد نجاح شركة دريك آند سكل في تحقيق زيادة في رأس مال الشركة بمبلغ تجاوز الحد الأدنى المطلوب والبالغ 300 مليون درهم كجزء من متطلبات خطة إعادة الهيكلة، وكذلك حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأشار الإفصاح إلى أنه من خلال استكمال جميع هذه المتطلبات تكون الشركة قد وصلت إلى المرحلة التي تمكنها من العودة إلى ممارسة نشاطاتها بالشروع في الدخول في عطاءات جديدة والحصول على مشاريع جديدة.

وعليه فقد استكملت الشركة جميع تلك الإجراءات الأسبوع الماضي، وقد تحصلت الشركة على تأييدات بذلك من خلال الآراء القانونية الصادرة من المستشارين القانونيين القائمين المؤيدة الانتهاء الشركة من تنفيذ جميع المتطلبات وفقاً لخطة إعادة الهيكلة.

ويقضي ذلك بشطب 90% تسعين بالمئة من المديونية وإصدار صكوك تعادل قيمة 10 عشرة بالمئة المتبقية من قيمة المديونية في حال كانت المديونية تعادل أو تزيد على مليون درهم تكون الزامية التحويل إلى أسهم بعد مرور خمس سنوات من تاريخ الإصدار، أو من خلال التسديد النقدي لـ 10 بالمائة للعشرة بالمائة المتبقية من قيمة المديونية في حال كانت قيمة الدين تقل عن مليون درهم.

وتابعت الشركة أن الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة بهذا الشكل مكن الشركة من شطب مبلغ 4.1 مليار درهم من السجلات المحاسبية للشركة والذي ستظهره البيانات المالية للشركة في الربع الثاني لهذا العام هو إنجاز كبير للشركة سيؤدي إلى فتح أبواب للشركة من جديد لتوسيع أعمالها في الدولة وخارجها من خلال الدخول في عطاءات جديدة تمكنها من تحسين ربحية الشركة وتعظيم أصولها وحقوق مساهميها.

يذكر أن قرار المحكمة بالموافقة على خطة إعادة الهيكلة وتنفيذها قد أوقف تنفيذ جميع الأحكام والقضايا المقامة من قبل الدائنين الماليين والتجاريين على الشركة والتي تخضع العملية إعادة الهيكلة.

وباشرت الشركة بالتسويات النقدية للدائنين الذين بلغت مديونيتهم أقل من مليون درهم وبمبلغ إجمالي 13,6 مليون درهم وذلك وفقاً لقائمة الدائنين النهائية والتي تم نشرها بتاريخ 30 يناير 2024 تحت إشراف الخبير المعين من قبل المحكمة المختصة أميناً للإجراءات، إضافة إلى أي مبلغ يتم تعديله بموجب الاعتراضات المقدمة لدى المحكمة.

يذكر أن الشركة ما زال لديها مطالبات عديدة في السوق تسعى لتحصيلها من خلال التسويات المباشرة أو من خلال التقاضي أمام المحاكم المختصة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"دريك آند سكل" توافق على زيادة رأس المال

8.5 مليار درهم حجم القضايا المتداولة في محاكم دبي لصالح "دريك آند سكل"

عمومية "دريك" تقر خطة إعادة الهيكلة وزيادة رأس المال